Хиджаб приемной дочери перед приемным отцом – в каком случае будет необходим? - Ан-Ниса - Мусульманский женский портал

Хиджаб приемной дочери перед приемным отцом – в каком случае будет необходим?

Вопрос:

Уважаемый муфтий, можете ли вы объяснить, правила насчет соблюдений правил хиджаба приемной дочерью перед приемным отцом. Если мы взяли на воспитание девочку в возрасте менее двух лет, и приемная мать покормит ее своим молоком, нужно ли ей будет соблюдать правила хиджаба перед приемным отцом?

Ответ:

Ассаляму алейкум ва рахматуллахи ва баракятух!

Если приемная мать хотя бы один раз покормит приемную дочь грудью до достижения ею 30-месячного возраста (2 с половиной года), ей не нужно будет соблюдать правила хиджаба (покрываться) перед приемным отцом (1). Если же приемная мать не кормила ребенка грудью до 30-ти месячного возраста, ей придется соблюдать правила хиджаба перед приемным отцом по достижении ей совершеннолетия (возраста полового созревания).

А Аллах знает лучше.

АбдульМаннан Низами, студент Даруль Ифта,

Чикаго, США

Проверено и одобрено муфтием Ибрагимом Десаи

www.daruliftaa.net

________________________

[1] ثُمَّ إنَّمَا تَثْبُتُ الْحُرْمَةُ مِنْ جَانِبِ الزَّوْجِ إذَا كَانَ لَهَا زَوْجٌ، فَأَمَّا إذَا لَمْ يَكُنْ لَهَا زَوْجٌ بِأَنْ وَلَدَتْ مِنْ الزِّنَا فَنَزَلَ لَهَا لَبَنٌ فَأَرْضَعَتْ بِهِ صَبِيًّا فَالرَّضَاعُ يَكُونُ مِنْهَا خَاصَّةً لَا مِنْ الزَّانِي؛ لِأَنَّ نَسَبَهُ يَثْبُتُ مِنْهَا لَا مِنْ الزَّانِي وَالْأَصْلُ أَنَّ كُلَّ مَنْ يَثْبُتُ مِنْهُ النَّسَبُ يَثْبُتُ مِنْهُ الرَّضَاعُ وَمَنْ لَا يَثْبُتُ مِنْهُ النَّسَبُ لَا يَثْبُتُ مِنْهُ الرَّضَاعُ، وَكَذَا الْبِكْرُ إذَا نَزَلَ لَهَا لَبَنٌ وَهِيَ لَمْ تَتَزَوَّجْ قَطُّ؛ فَالرَّضَاعُ يَكُونُ مِنْهَا خَاصَّةً وَاَللَّهُ الْمُوَفِّقُ
[بدائع الصنائع، کتاب الرضاع، ج۵، ص۷۱، دار الکتب العلمیة جدید]

وَأَمَّا الْحُرْمَةُ فِي جَانِبِ زَوْجِ الْمُرْضِعَةِ الَّتِي نَزَلَ لَهَا مِنْهُ لَبَنٌ فَثَبَتَتْ عِنْدَ عَامَّةِ الْعُلَمَاءِ وَعَامَّةِ الصَّحَابَةِ — رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ
[بدائع الصنائع، کتاب الرضاع، ج۵، ص٦٦، دار الکتب العلمیة جدید]

وحرمت السنة الابنة من الرضاعة وولد الابنة وان سفل
[الاصل، کتاب الرضاع، ج٤، ص٣٦٠، دار ابن حزم]

ومن جھة النظر: ان وطء الرجل لما کان منہ الولادة، صار سببا لنزول اللبن الموجب للتحریم، فوجب ان یتعلق حکم التحریم بالرجل کھو فی المرأة
[شرح مختصر الطحاوی، باب الرضاع، ج۵، ص٢٥٧، دار البشائر الاسلامیة]

واما وجہ تقدیر ستة اشہر بعد الحولین، فان طریقہ الاجتہاد وذلک لانہ قد ثبت ان رضاع الکبیر لا یحرم، وان الزیادة علی الحولین تحرم للدلائل التی قدمنا۔۔۔وحملہ وفصلہ ثلثون شہرا
[شرح مختصر الطحاوی، باب الرضاع، ج۵، ص٢٦٦، دار البشائر الاسلامیة

1150

Последние статьи
18.05.2017
Подробнее
Подробнее
17.05.2017
Подробнее
© 2017 Ан-Ниса. Все права защищены. При использовании материалов ссылка на сайт annisa-today.ru обязательна.